منتديات شباب النات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات شباب النات


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملعب القاهرة سيشهد علينا قبل الزمان...ستاد القاهرة معلومات عامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzi40
عضو مبتدا
عضو مبتدا


ذكر عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: ملعب القاهرة سيشهد علينا قبل الزمان...ستاد القاهرة معلومات عامة   السبت أكتوبر 31, 2009 9:29 pm

ستاد القاهرة الدولي هو الاستاد الرسمي للمنتخب المصري لكرة القدمأسس عام 1958فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر وجدد عام2004 بمبلغ مائه وخمسون مليون جنيه وقد شهد هذا الملعب كأس الأمم الأفريقية لعام 2006 والتي فازت بها مصر ويتسع لأكثر من 100,000 متفرج.

يعتبر استاد القاهرة الدولي هو الأكبر من نوعه ذو المعايير الأوليمبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويقع في منطقة مدينة نصر شمال شرق القاهرة قام بتصميمه المهندس المعماري الالماني "فيرنر مارش"وهو نفس المهندس الذي قام بتصميم الاستاد الاولمبي في برلين الذي استضاف دورة الالعاب الاولمبية في سنة 1936 أولمبية صيفية 1936 ،وقد اكتمل بناؤه عام 1960 وافتتحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في احتفالات ثورة يوليو في نفس العام .

وفي عام 2005 طور استاد القاهرة لكي يلائم المعايير الأوليمبية القياسية الجديدة في القرن الحادي والعشرين حيث شهد بعدها بعام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 . ويقع الاستاد على بعد 10 كيلومترات من مطار القاهرة الدولي و 30 كليومتر من وسط مدينة القاهرة.

ويشتهر استاد القاهرة الدولي بسعته الضخمة، و قد اتضح ذلك أثناء مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 حيث لعب المنتخب المصري مبارياته على أرض استاد القاهرة، و كانت الجماهير تملأ مدرجات الاستاد عن آخرها ، و قد قيل أيضاً أنه اتسع من قبل لـ 120 ألف متفرج في مباريات سابقة الاسماعيلى والانجلبير فى اول نهائى لى اول كاس افريقيا

و يعتبر استاد القاهرة علامة مميزة في البنية الرياضية المصرية حيث تقام أهم المباريات المصرية على استاد القاهرة حيث يشهد كل عام مباريات القمة بين النادي الأهلي و نادي الزمالك و مباريات منتخب مصر لكرة القدم.

و على الرغم من ذلك فإن إنشاء استاد برج العرب قرب مدينة الإسكندرية و الذي يتسع رسمياً لأكثر من 80 ألف متفرج سيبعد استاد القاهرة في تصنيف المنشآت الرياضية المصرية و يعتبر استاد برج العرب أحدث إنشاءً من استاد القاهرة و يعتبر الأكبر في مصر و أفريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملعب القاهرة سيشهد علينا قبل الزمان...ستاد القاهرة معلومات عامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب النات  :: منتديات الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: