منتديات شباب النات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات شباب النات


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملخص الدوري الفرنسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العصفور الاحمر
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
الموقع : بوسعادة

مُساهمةموضوع: ملخص الدوري الفرنسي   الأحد سبتمبر 13, 2009 3:54 pm

أنقذ البرازيلي ميشال فرنانديس باستوس فريقه ليون الساعي إلى استعادة اللقب وسجل له هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه لوريان 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم تشهد المرحلة تسجيل أهداف كثيرة، ، ولم يسجل في الشوط الأول في 7 مباريات سوى 3 أهداف، الأول لمرسيليا في مرمى لومان، والثاني لمونبلييه في مرمى لنس، والثالث لبوردو في مرمى ضيفه غرونوبل.

وأبقى باستوس المنتقل من ليل إلى ليون فريقه الجديد الذي احتكر اللقب 7 مواسم متتالية قبل أن يخسره في النسخة السابقة لمصلحة بوردو، شريكاً للأخير في الصدارة بعد أن سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 72 من ضربة رأس اثر عرضية من سيدني غوفو.

وصار رصيد ليون 13 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بوردو الذي سجل هدفاً مبكراً عن طريق يوهان غوفران مستفيداً من مساندة التشيكي ياروسلاف بلاسيل (18).

ولم يستطع بوردو إضافة غلته في الشوط الثاني رغم السيطرة الكبيرة على المجريات والفرصة العديدة التي سنحت للاعبيه.

وبقي ليون وبوردو بعيدين بفارق نقطتين عن مونبلييه الذي تغلب على لنس بهدف وحيد أيضاً سجله البرتو كوستا (39 من ركلة جزاء)، وكذلك عن مرسيليا وصيف البطل الذي تغلب على مضيفه لومان 2-1.

وتقدم مرسيليا عن طريق قائده السنغالي مامادو نيانغ الذي مدد مؤخراً عقده مع فريقه حتى 2014، في وقت مبكر مستفيداً من تمريرة البرازيلي برانداو (14).

وأدرك المالي موديبو مايغا التعادل لأصحاب الأرض بعد أن استثمر عرضية من انطوني لوتاليك (62)، لكن الضيوف تمكنوا من تحقيق الفوز بفضل رأسية من برانداو الذي تابع كرة من بونوا شيرو (70).

وفاز ليل على ضيفه سوشو بهدف وحيد حمل توقيع بيار الان فرو (69) فيما تعادل نانسي مع تولوز صفر-صفر، وفالنسيان مع بولوني الوافد الجديد بهدف لغريغوري بوجول (75) مقابل هدف لدانيال موريرا (83).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص الدوري الفرنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب النات  :: منتديات الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: