منتديات شباب النات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات شباب النات


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير من شرب الكوكا كولا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadir
المدير العام
منشاء المنتدى
المدير العام    منشاء المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: تحذير من شرب الكوكا كولا   الأحد يوليو 15, 2012 10:02 pm

تحذير من شرب الكوكا كولا
تقدم مجموعة من المحامين بدعوى قضائية للمحكمة المركزية في مدينة القدس، أمس الأحد، ضد الشركة المركزية لتعبئة الزجاجات والتي تقوم بالتسويق لشركة الكوكاكولا الامريكية في (اسرائيل)، تطالب بتعويض الأمة المسلمة في (إسرائيل)، بمبلغ قدره 1,2 مليار شيقل وذلك بعد الكشف ان مركبات الكوكاكولا تحتوي على الكحول.

وقال المحامي محمد فوزي محاجنة: قبلت المحكمة المركزية في القدس طلب القضية، والتي قمت برفعها مع المحاميين تامر مليحة وهاني طنوس، بعد توكيلنا من قبل المواطن المقدسي مالك سلايمة، ضد شركة كوكا كولا نطالب فيها بتعويض الأمة المسلمة عن الاضرار النفسية والدينية التي لحقت بهم جراء تناولهم لمشروب الكوكا كولا والذي يحتوي على نسبة من الكحول، بعد نشر مكونات الكوكاكولا على الانترنت قبل نحو الاسبوع، وتمنع تعاليم الدين الاسلامي شرب الكحول".

وأوضح المحامي أن "عدد السكان المسلمين في (اسرائيل) يقارب من 16%، وكانوا يشربون طوال الوقت مشروب الكوكاكولا دون معرفتهم باحتواء مكونات المشروب على مادة الكحول، وهذا ما سبب اضرارا نفسية كبيرة بعد الكشف عن وجود الكحول".


وقال "شركة كوكاكولا تقوم بخداع المستهلكين وخاصة المسلمين منذ 150 عاما، وطالبنا في الدعوى القضائية بتعويض كل مواطن عربي مسلم في داخل (اسرائيل) بمبلغ 1000 شيقل، حيث يبلغ عدد المسلمين داخل 1,187,900، ويصل المبلغ الكلي للتعويض قرابة 1,2 مليار شيقل.

وبحسب ما نشر قبل اسبوع ان احدى المركبات السرية التي تدخل في صناعة الكوكاكولا "7X" ، حيث تبين ان مادة الكحول احد المواد التي تدخل في هذا التركيب من قبل شركة الكوكاكولا الامريكية، والتي يتم تعبئتها وتوزيعها في (اسرائيل)، وهذا ما دفع مجموعة من المحامين بعد الاعلان عن وجود الكحول التوجة الى المحكمة المركزية ورفع دعوى قضائية والمطالبة بالتعويض.

ويقول المحامي محاجنة "قمنا بارسال عينة من مشروب كوكاكولا للتحليل المخبري، واذا ثبت وجود مادة الكحول فيه، سنعمل على ملاحقة شركة كوكاكولا في كافة أرجاء المعمورة وحيث يوجد مسلم وتباع الكوكاكولا في منطقته، من خلال التعاون مع محامين في تلك المناطق".

مفتي الخليل الشرعي: من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه

وأشار محمد ماهر مسدوه، مفتي الخليل الشرعي، الى أن الاسلام قد حرم شرب المسكرات تحريما قاطعا من خلال الآية الكريمة من سورة المائدة (يا أيُها الذين آمنُواْ إنما الْخمْرُ والْميْسرُ والأنصابُ والأزْلامُ رجْس منْ عمل الشيْطان فاجْتنبُوهُ لعلكُمْ تُفْلحُون "91" إنما يُريدُ الشيْطانُ أن يُوقع بيْنكُمُ الْعداوة والْبغْضاء في الْخمْر والْميْسر ويصُدكُمْ عن ذكْر الله وعن الصلاة فهلْ أنتُم مُنتهُون).

وأضاف، كل مُسكر يقاس على الخمرة، وثبت بأن الكحول تُسكر فهي حرام، موضحا، روى سعد بن ابي وقاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله (أنهاكم عن قليل ما أسكر كثيره)، ومن إتق الشبهات فقد استبرء لدينه وعرضه.

واذا ما قضت المحكمة المركزية في القدس بتعويض المسلمين بداخل (اسرائيل) بمبلغ 1.2 مليار شيقل، فهي ستفتح الباب أمام كل مسلمي العالم والمقدر بنحو مليار مسلم، لرفع قضايا ضد شركة كوكاكولا والتي قد تضطر لاعلان افلاسها لتعويض المتضررين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chababnet.7olm.org
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: تحذير من شرب الكوكا كولا   الإثنين يوليو 16, 2012 9:46 am

وااااااااااااو عن جد خوفتني يا ندير بصح كيفاه نبطلها انا اعشق الكوكاكولا الى درجة لا تصدق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحذير من شرب الكوكا كولا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب النات  :: منتديات قضايا الشباب :: منتدى الصحة-
انتقل الى: